الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية الاستعلام عن نتيجة امتحانات أولي ثانوي أبريل ٢٠٢١

كشكول

الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوى 2021، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتائج امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٠/. ٢٠٢١ ، الذين أدوا امتحاناتهم الورقية في شهر ابريل خلال شهر مايو الجاري.

الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوى 2021


تقوم الوزارة بوضع رابط النتيجة علي موقعها الرسمي ، لكي يتمكن الطلاب من معرفة نتيجتهم بالألوان بشكل يمنع التزاحم.

التصحيح 

وفي نفس السياق ، يواصل معلموا  المدارس الثانوي العام تحت أشراف الإدارات التعليمية في مديريات التعليم بالمحافظات ، أعمال التصحيح للامتحانات الورقية المجمعه لشهر أبريل ورصد الدرجات بالألوان ، لطلاب الصف الأول الثانوي التي أجريت  مدار ٣ أيام ، بداية من بعد غدا الثلاثاء، عقب انتهاء الاجازات الرسمية.



يقدر درجات الطلاب في المواد الامتحانية المجمعه ، المعلمين المتخصصين في كل مادة ، حيث يقوم كل معلم بتصحيح السؤال المتخصص في تدريسه ، ثم يتم تجميع النتائج علي سيديهات وارسالها للوزارة لاعلانها خلال شهر مايو الجاري.

الاختبارات التكميلية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر يؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

أضافت  الوزارة، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية؛ يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

صفوف النقل 


و كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن ٢١ مليون طالب وطالبة  في صفوف النقل ، انتهي  العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية.

أكدت أن الوزارة بذلت جهود مضنية منذ ١٨ اكتوبر الماضي لاستمرار الدراسة في ظل تحديات جائحة كورونا والمحافظة علي سلامة الطلاب في نفس الوقت ، مضيفا أنه تم استكمال  أغلب المناهج ، واجراء تقييم كافي وناجح للطلاب.

وأوضحت  أن ما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية،مضيفا أن العام الدراسى منهجيا انتهى وتم دراسة هذا القرار بناء على أسس علمية وليس بناء على وجهات نظر أولياء الأمور.

اقرأ أيضا:

هل يتم تقديم مواعيد امتحانات الجامعات؟.. مصدر يُجيب


كورونا


جاء ذلك ضمن وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني ، لاستبدلت امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بامتحانات شهرية في شهر مارس وابريل و ، في اطار رغبتها في ايجاد تقييم حقيق للطلاب عن العام الدراسي، وفي نفس الوقت الحفاظ علي الطلاب و المعلمين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-١٩".

الفصل الثاني

يذكر أن  ، أن الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي في ٦٠ ألف منشأة تعليمية علي مستوي الجمهورية تضم ما يزيد عن ٢٣ مليون طالب.