الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

هل يتم تقديم مواعيد امتحانات الجامعات؟.. مصدر يُجيب

كشكول

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، حقيقة تقديم مواعيد امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، خلال شهر مايو الجاري، مؤكدا أنه مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الجامعات ملتزمة بالخطة الزمنية للعام الجامعي الحالي، حسبما أكد في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي بجامعة عين شمس، لافتا إلى أن الجامعات تخوض امتحانات الميدتيرم ولا نية لتأجيلها.

مد العام الدراسي:

وأشار المصدر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، قد قرر مد العام الدراسي 3 أسابيع مبدأئيا، بعد طول فترة إجازة نصف العام الدراسي، نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

التعليم الهجين:

كما أكد المصدر، أن الجامعات تطبق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات للحد من تفشي وباء كوورنا، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية المشددة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئات التدريس وكذلك العاملون بالجامعات.

التعليم أون لاين:

وتطبق الجامعات خلال شهر رمضان، نظام التعليم عن بُعد "أون لاين"، وتفعيل الإيميل الجامعي بين الطالب وعضو هيئة التدريس ورفع المقررات إلكترونيا عبر منصات الجامعية الإلكترونية، وتسجيل المحاضرات وفقا لما وجه به المجلس الأعلى للجامعات.