الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني 2021

كشكول

 موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني 2021 .. تواصل مديريات التعليم بجميع محافظات الجمهورية، عقب انتهاء الإجازة الرسمية التي حددها مجلس الوزراء يوم الثلاثاء القادم، استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

 موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني 2021


قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن تقرر أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية مع بداية شهر يونيو القادم ، علي أن تقوم كل مديرية تعليمية بكل محافظة بتحديد جدول امتحاناتهم ، التي ستعقد و سط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس كورونا  المعروف باسم " كوفيد-١٩".

صفوف النقل

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت انهاء العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الثانوي يوم الأربعاء الماضي، مع نهاية امتحانات شهر ابريل، وإلغاء تقييم شهر مايو ، بعد مراجعة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ علي الطلاب مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا التي تجاوزت الألف إصابة في اليوم.

الشهادات

وتستمر الدراسة فقط لطلاب الشهادات الإعدادية ، والثانوية العامة، والدبلومات الفنية ، باعتبارهم مراحل دراسية فاصلة.

الفصل الثاني

وكانت الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي، حيث توجه ٢٤ مليون طالب وطالبة تقريبا ، لما يصل إلي ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية لمتابعة دراستهم.

قد يهمك أيضا:

تقرير حكومي يرصد تكلفة الانتهاء من 32 مشروعا بالتعليم قبل الجامعي

"التعليم": إعلان نتيجة سنوات النقل بالدرجات في هذا الموعد