الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": إعلان نتيجة سنوات النقل بالدرجات في هذا الموعد

كشكول

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إعلان نتيجة امتحان ابريل لطلاب سنوات النقل بالدرجات، مشددة على ضرورة أن تشمل المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر يؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

كما لفتت الوزارة إلى أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية؛ يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

وشددت على ضرورة اعلان نتيجة الامتحان التكميلي، يوم الاثنين 17 مايو 2021 وتعلن النتيجة بالدرجات.

_ بخصوص امتحان المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة ينبه على تلك المدارس بعقد الامتحان بمعرفة المدرسة والتنسيق مع التوجيه المختص وقبل ظهور النتيجة المقرر لها يوم آلسبت الموافق 8 مايو 2021.

_ الطلاب الذين لم يجتازوا أو لم يحضروا الامتحان التكميلي، سوف يعقد لهم امتحان دور ثان وسيعلن عن موعده حين ورود تعليمات خاصة به.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إنهاء العام الدراسي الحالي 2020/2021، نهاية شهر ابريل الجاري، لطلاب سنوات النقل، مشددة أن طلتب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، سيؤدوا امتحاناتهم في موعدها بشهري يونيو ويوليو وأغسطس.

جاء ذلك بعد تشاور وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحةحفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.