الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على حقيقة تسريب امتحان أولى إعدادي شهر أبريل 2021

كشكول

ننشر حقيقة تسريب امتحان أولى إعدادي شهر أبريل 2021 حيث أوضحت الوزارة، أن الامتحانات تجري بنظام الاختبارات الورقية المجمعة ليوم واحد فقط، وتشرف كل إدارة تعليمية علي الامتحانات في المدارس الإعدادية التابعة لها، ولم تتلق غرف العمليات سواء في المحافظات أو الإدارات آي عمليات تسريب للامتحانات.

 حقيقة تسريب امتحان أولى إعدادي شهر أبريل 2021

 حقيقة تسريب امتحان أولى إعدادي شهر أبريل 2021نفت وزارة التربية والتعليم حدوث تسريب في امتحانات النقل للصف الأول الإعدادي، والتي انطلقت صباح اليوم الأربعاء على مستوى الجمهورية، بنظام الأسئلة المجمعة.

 التصحيح

وتجرى عمليات التصحيح للامتحانات في نفس اليوم، تحت إشراف الإدارات التعليمية، وبنظام تبادل المدرسين في نفس الإدارة لضمان عدم قيام نفس معلمي المدارس بتصحيح اجابات تلاميذهم.

وزارة التعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قررت أن تكون نهاية شهر أبريل الجارى هى نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجارى فى أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي.

الشهادات

وأكدت أنه سيتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

المدارس الدولية

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسى الثانى وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسى الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

قد يهمك أيضا:

"التعليم العالي": الدراسة مستمرة بالجامعات.. وحفظنا حق الطلاب في الامتحانات

مصدر بالتعليم: تصحيح امتحانات صفوف النقل في نفس اليوم

رئيس الوزراء: إجازة رسمية السبت والأحد والاثنين المقبل