الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي": الدراسة مستمرة بالجامعات.. وحفظنا حق الطلاب في الامتحانات

كشكول

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدراسة تسير بشكل منتظم بالجامعات، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كوورنا.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هناك توسعا في التعليم الهجين بالجامعات، مشيرا إلى التعليم الهجين يعتمد على المزج بين التعليم عن بُعد والتعليم لوجها لوجه لتقليل الكثافة الطلابية بالمحاضرات والمدرجات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أتاح للطلاب حال مجرد الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا وليس الإصابة بالحق الكامل بدرجات الامتحانات حال تقديم الاعتذار عنها، لافتا إلى أنت الحضور إلى الجامعة اختيارا وليس إجباريا.

كما أكد عبدالغفار، أن الحضور لطلاب الكليات النظرية يومين، والكليات العلمية ما بين 3 أو 4 أيام، وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه الأخير السبت الماضي، بجامعة عين شمس، استمرار الدراسة بنظام التعليم الهجين، بجميع الكليات، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعدادا للتعامل مع أي طواري تفرضها جائحة فيروس كوورنا.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الجامعات جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات التي من الممكن أن تفرضها الجائحة كما حدث العام الماضي والتيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.