الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج استرشادية للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي شهر أبريل

كشكول

يؤدى طلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، غدًا الأربعاء، الامتحان المجمع متعدد التخصصات، في اخر أيام امتحانات العام الدراسي الحالي 2020/2021.

فيبحث طلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي على نماذج استرشادية للتدريب على الامتحان المجمع قبل أدائه غدًا.

فينشر "كشكول" خلال السطور التالية المقبلة مواعيد عرض النماذج استرشاديه للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي شهر أبريل عبر قناة مدرستنا.

نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي شهرأبريل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلابها من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا".

- تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: 27500 / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

فأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سوف يعرض نماذج استرشاديه للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني على قناة مدرستنا اليوم الثلاثاء الساعة الحادية عشر ظهرًا ظهرا والسادسة مساء.

نماذج استرشادية للصف الأول الابتدائي شهرأبريل

بينما ستعرض قناة مدرستنا نماذج استرشادية لطلاب الصف الأول الثانوي اليوم الثلاثاء الساعة الثانية عشر ظهرًا و الساعة السابعة مساءً.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.


تابع أيضاً:

كشكول: مستند من «التعليم» بشأن الطلاب غير المسددين للمصروفات المدرسية (kashqol.com)

كشكول: التعليم توجه تنبيها لطلاب الصف الثاني الثانوي بشأن مراجعة مادة الجغرافيا (kashqol.com)

كشكول: «التعليم»: آخر موعد لتسليم استمارات الثانوية العامة يوم 6 مايو (kashqol.com)

تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

تعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.