الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماجدة نصر: قرار إنهاء الدراسة سليم لهذه الأسباب

كشكول

أوضحت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب السابق، أن قرار انتهاء الدراسة في شهر ابريل قرار جيد لسبب واحد، أننا في فترة الموجة الثالثة لكورونا، ويوجد أولويات وخاصة أن وجود الطلاب في المدارس خطر على الصحة، لأن الموجة الثالثة تنتشر بسرعة وخاصة الإصابات العائلية.

سبب قرار إنهاء الدراسة


وأشارت الدكتورة ماجدة نصر خلال تصريح خاص لـ "كشكول"، إلى أن معظم المراحل وخاصة الإبتدائي بدأوا التعود على أن الدراسة تستكمل أي شئ فيها عن بعد أونلاين، واختصار المناهج لن يكون بدرجة كبيرة، لأن في الايام الطبيعية يكون متبقي موضوعات بسيطة في المقرر، والاستفادة في ظل هذة الظروف لن يتخطي الحد الأدني لدراسة المقررات، وسنجد قرارات مماثلة على مستوى العالم تتم بهذا الشكل.

وأكدت وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب السابق، أن انتهاء الدراسة في ابريل تشير أنه لا يوجد حذف أي شيء في المناهج، ولا يوجد تأثير سلبي على العملية التعليمية، بل سيساعد في إنهاء كورونا، إلى جانب بعض التسهيلات ومنها اداء امتحان المواد خارج المجموع من المنزل وهو قرار لصالح الأسرة والطلاب.

تابع أيضاً:



جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إنهاء الدراسة لطلاب سنوات النقل آخر شهر ابريل الجاري، وإلغاء امتحانات شهر مايو، يأتي ذلك بعد التشاور مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب من الموجة الثانية لكورونا.

ويستثني من القرار طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.