الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021

كشكول

يبحث العديد من أولياء الأمور حاليًا عن نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021، استعدادا لامتحان شهر أبريل لطلاب الصف الرابع الابتدائي.


نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021


فينشر"كشكول" لطلاب الصف الرابع الابتدائي نماذج امتحانات للتدريب على الامتحان المجمع متعدد التخصصات، قبل اداء امتحان شهر أبريل الذي من المقرر عقده يوم الأربعاء القادم 28  أبريل 2021 .


أتاحت منصة حصص مصر، للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، استعداداً لامتحانات شهر أبريل لصفوف النقل، نماذج امتحانات شهرية مُجمعة على منصة حصص جونيورز، لتدريب الطلاب على امتحانات شهر أبريل المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.


وأشارت منصة جونيورز، إلى أنه يمكن لأولياء الأمور والطلاب، الاشتراك على منصة حصة جونيورز للحصول على النماذج، الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي التيرم الثاني2021 لتدريبهم على الامتحان المجمع لشهر ابريل، بمقابل مادي رمزى يقدر ب100 جنيه فقط للفصل الدراسي الثاني بدلاً من 300 جنية، وذلك عبر الرابط التالي: https://jr.hesas.eg/subscription

حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

تزامنًا مع اقتراب امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، تداولت شائعات عبر صفحات السوشيال ميديا تزعم بإلغاء امتحان شهر أبريل لجميع سنوات النقل بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تلك الشائعات المتداولة، قائلً: " إنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل إن شاء الله" بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور.


تابع أيضاً:

كشكول: "حصص مصر" تعلن عن نماذج استرشادية عن منهج شهر أبريل لصفوف النقل (kashqol.com)

كشكول: أستاذ مناهج: نخشى "السيستم وقع أو الكهرباء قطعت بامتحانات الثانوية العامة" (kashqol.com)


وأضاف الدكتور طارق شوقي، بمنشور عبر صفحته ، الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيسبوك": " وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد لجأت لنظام الامتحانات المجمعة لتقييم الطلاب، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة الطلاب.