السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد فتح باب الترشح لرئاسة 9 جامعات حكومية

كشكول

كشف المجلس الأعلى للجامعات، عن موعد فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة لـ9  جامعات حكومية، وذلك السبت المقبل الموافق 24 إبريل الجاري.

9 جامعات:

وأعلن لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات الـ9 جامعات وهي (بنها - قناة السويس - السويس - حلوان - القاهرة - دمياط - سوهاج - بني سويف).

قرار وزير التعليم العالي:

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن ذلك يأتي بعد صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (293) بتاريخ 27/1/2021 ، والمنشور بالجريدة الرسمية في السبت الموافق 30 يناير 2021 ، بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها ، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة ، وكذا القرار الوزاري رقم (1065) بتاريخ 22/3/2021 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات.

اتفاقية تعاون بين جامعتي الجلالة وهيروشيما اليابانية

وكان شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة الأهلية الدولية، وهيروشيما اليابانية، بحضور ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة بمقر الوزارة.

وفى كلمته، أكد الوزير أن هذه الاتفاقية تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، و فى إطار الرؤية الاستراتيجية للوزارة التى ترتكز على التوسع فى التعاون مع الجامعات الدولية ذات المكانة المتميزة عالميًا؛ للاستفادة من خبرتها فى إنشاء جامعات ذكية من الجيل الرابع، وتوفير برامج دراسية ذات جودة عالمية،  والتعاون مع الشركاء الدوليين  لتحقيق أحد أهدافها وهو وضع مصر على الخريطة العالمية فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

كما أكد عبد الغفار، حرص مصر على التعاون مع اليابان كنموذج يحتذى به فى مجال التعليم، ويأتى ذلك على رأس أولويات اتفاقيات التعاون التى سعت الوزارة لاتمامها، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر واليابان فى كافة المجالات ومنها: المجالات التعليمية والبحثية، لافتًا إلى حجم التعاون الكبير بين البلدين والتجارب الناجحة ومنها: الجامعة المصرية اليابانية " E.JUST"، والمبادرة المصرية اليابانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتعاون فى مجال تبادل الطلاب والبعثات.