الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2021.. وتفاصيل خطة "التعليم"

كشكول

تضع اليوم السبت، وزارة التربية والتعليم، لمساتها النهائية استعدادا لأول بروفة تجريبية قومية لامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، التي ستنطلق يوم ٤ يوليو القادم.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة الترم الثاني


يتوجه غدًا الأحد ما يصل إلى ٦٥٠ ألف طالب وطالبة لمدارسهم الثانوي لخوض الاختبارات التي ستعقد على مدار ٣ أيام خلال الأسبوع الجاري.

وكانت الوزارة قد حددت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو ويونيو.

مزايا التابلت


أكد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن أداء الامتحان إلكترونيا بواسطة أجهزة" التابلت" يحقق العديد من المزايا من بينها الأمان وتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين وعمليات التصحيح. 

وأوضح شوقي، أن الاختبارات القومية التجريبية  الثلاثة تهدف لتحقيق الاطمئنان التقني من ناحية، ولمساعدة الطلاب على الاستعداد للامتحانات والتعرف على طبيعة الاسئلة التي سوف تأتي في الاختبارات، مشيرا أن الطلاب سوف يحضرون لمدارسهم بداية من العاشرة ونصف صباحا و حتي الواحدة ظهرا.



تفاصيل امتحان الغد


وشدد الوزير، على أن اختبارات غدا لن يكون بها اسئلة حقيقة، بل تهدف لمعالجة آى جهاز ومدي تحمل الشبكات، ذلك قبل أداء الطلاب للامتحان الحقيقي، موضحًا أن الهدف من عقد الامتحان علي مدار 3 أيام، أن تختبر الوزارة تكنولوجيا معينة بحيث نحدد آي مشاكل ويتم حلها، ثم يتم تجريب تكنولوجيا مختلفة يوم 20 أبريل، بحيث يكون يكون يوم 22 بدون آي مشاكل.

وأضاف أن امتحانات أبريل الجاري تستهدف لكفاءة التابلت وتجربة لاكواد المواد وكلمات السر، ولتحديد المشاكل لاتي ستواجه كل طالب ، ولمتابعة السحابة الإلكتروينة وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، داعيا الطلاب إلى ضرورة الحضور أيام 18 و 20 و 22 ابريل من الشهر الجاري، بهدف قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة، ولتنفيذ تجربة ممحاكة كاملة لاستخدام الشبكات، ولتجربة عملية الأكواد و كلمات المرور التي سيقوم الطالب  باستخدامها في الامتحانات .  

تابع أيضاً:



وفيما يتعلق باختبار شهر مايو، أكد أنه اختبار بلا درجات، مشيرًا إلى أن اختبارات في مايو سوف تكون مجمعة على أجهزة تابلت، ويقضي الطالب فترة زمنية من 10صباحا إلي واحدة ظهرا، كما أن الاسئلة سوف تمثل ثلث عدد الأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان الرسمي، لافتا إلى أن الامتحان هو عبارة عن اسئلة حقيقة قليلة العدد ، لاختبار مدي قدرة الأجهزة علي استقبال الامتحانات وإرسال الإجابات.