الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا للامتحان التجريبي الأول..

«التعليم» ترسل اسم المستخدم وكلمة المرور لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي العام، لإجراء أول امتحان تجريبي ستعقده الوزارة غداً الأحد، ويومي 18 و20 من أبريل الجاري، لتجريب الشبكات وكفاءتها.

وأعلنت الوزارة حصول الطلاب على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي من خلال برنامج تنويهات على أجهزة التابلت.

كما طالبتهم للتأكيد من كلمة المرور الدخول على هذا الرابط، وذلك لتأكيد استلام الطلاب كلمة المرور الخاصة بالإختبار التجريبى التقنى ( ابريل 2021 )، مع التأكيد على أن كلمة المرور شخصية لكل طالب ولا يجوز بأى حال من الأحوال تداولها.


تعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١م بالمدارس بشكل كامل، في الأيام الأتية (٢٢،٢١،١٨) أبريل الجاري لاختبار الأجهزة والمعدات والشبكات بالمدارس، والتأكد من مدى استعداد المدارس لأداء الطلاب للامتحانات الإلكترونية.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وضرورة التباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة والمناسبة داخل اللجان الامتحانية وارتداء الكمامات وتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية للحفاظ على سلامة أبناءنا الطلاب والمدرسين وجميع العاملين بالمدارس.

تعقد الاختبارات على مدار ٣ أيام خلال الأسبوع الجاري بداية من غد الأحد ثم الثلاثاء وأخيرا الخميس.

كشفت وزارة التربية والتعليم من خلال منشور تم تعميمه على مديريات التعليم بجميع المحافظات، أنه سيتم ارسال أكواد الامتحان الخاصة  بكل يوم لإخصائي تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة، علي أن تكون الأكواد مسئولية المدرسة.

عدم  نقل الطلاب للامتحان في مقر آخر

وشددت الوزارة على عدم  نقل الطلاب للامتحان في مقر آخر دون إخطار القطاع والحصول علي الموافقة.

وأوضحت الوزارة  أن الامتحانات ستعقد، في اليوم الأول، من خلال تقنية استخدام الشبكة الداخلية (Local) لأداء الامتحان في المدارس المجهزة.

وفي يوم الثلاثاء، سيتم أداء الامتحان من خلال شبكة المدرسة (cloud) الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية (wif) المدرسة الحكومية أو الخاصة باليوم الأخير الموافق الخميس ٢٢ إبريل حيتم استخدام شبكة المدرسة ( WE-4G).