رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تخفيف المناهج وتقديم أبحاث.. مطالب من أولياء أمور الشهادة الإعدادية لوزير التعليم

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 08:26 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


مازالت مطالبات أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مستمرة بشأن المواد الغير مضافة للمجموع، من أجل تخفيف العبء على الطلاب في ظل هذه السنة الاستثنائية.

قالت هند شاهين، مؤسس جروب منارة مصر التعليمية وولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية، إن المواد الغير مضافة للمجموع عبء على الطالب،  خاصه أن طلاب الصف الثالث الإعدادي سيمتحنون تلك المواد على مناهج الترمين.

فتابعت ولي الأمر: " هذا يسبب ضغط كبير على الطلاب وولى الأمر أيضا "، متسائلة: "أين الوقت الكافى الذى يجعل الطالب يهتم بالمواد الأساسية إلى جانب المواد الغير مضافة إلى المجموع؟".

واختتمت "شاهين" حديثها: " نتمنى من الدكتور طارق شوقي، أن يجعل هذا المواد نظام أبحاث ترسل إلى المدرسة أو بوكليت أو واجب منزلى، رحمه بولادنا لأنها سنة استثنائية نظرا لما نمر به من جائحة فيروس كورونا وضيق الوقت".

ومن جانبها طالبت أميرة يونس، مؤسس جروب مصر والتعليم وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، بإلغاء الامتحانات خارج المجموع للترمين بسبب ضيق الوقت وضغط المنهج الأساسي لطلاب الشهادة الإعدادية.

وأضافت ولي الأمر: " نرجوا من الدكتور طارق شوقي، أن نسلم تلك المواد بشكل أبحاث أيام الامتحانات أو بوكلت مطبوع بشكل نظري للأننا جميعا تحت ضغط كبير".

 وتابعت: " فكلنا نعلم جيدا أن الدكتور طارق شوقي يريد ان يجعل التعليم متعه أكثر منه عبء ولذلك اتمنى اتخاذ قرار أخر من أجل الامتحانات خارج المجموع لهذه السنه".

واستكملت"يونس" : " ونتمنى أيضا تخفيف جزء من المنهج، وجعل الوحده الأخيره للاطلاع".
 
Advertisements
ads
Advertisements