الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية

كشكول

استقبل الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء الموافق السادس من أبريل ٢٠٢١، الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، بحضور الدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بمقر إدارة الجامعة بمدينة مرسى مطروح.

 وأشار النجار، إلى أن الجامعة تدعم بكل قوة تنفيذ مشروع محو الأمية وتعليم الكبار منذ اللحظة الأولى، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاحه، وتفعيلًا للقرارات التي اتخذتها الجامعة بفتح المجال أمام طلاب الجامعة بكليات التربية، التربية الرياضية، التربية النوعية، التربية للطفولة المبكرة، والآثار واللغات، ليتولى كل طالب تعليم أربعة أميين من أبناء المحافظة، كشرط من شروط التخرج.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الاهتمام بمشروع محو الأمية يأتي من  منطلق مسئولية الجامعة وواجبها الوطنى للقضاء على الأمية، بهدف الارتقاء بالمجتمع ككل.

وأكد الدكتور عاشور العمري على دعم الهيئة العامة لمحو الأمية لمبادرة "مطروح بلا أمية"، والتي تبنتها الجامعة، من خلال تفعيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور مصطفى النجار درع الجامعة للدكتور عاشور عمري، تقديرًا لجهوده، كما أهدى عمري درع الهيئة لرئيس الجامعة؛ تقديراً لدعمه وجهوده المبذولة في محاربة الأمية.