السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يشارك معلومات حول «سقنن رع» قائد موكب المومياوات الملكية

كشكول

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشور لبنك المعرفة المصري، حول الملك سقنن رع الذي قاد موكب المومياوات الملكية.

جاء ذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث ذكر بنك المعرفة المصري أن الملك سقنن رع قُتَل  في أرض المعركة وسط جنوده دفاعاً عن البلاد وهو الذي بدأ في عهده النضال الفعلي لطرد الهكسوس من مصر.

وأشار إلي أنه تزوج سقنن رعا تاعا الثاني من الملكة إياح حتب وأنجب منها كامس آخر ملوك الأسرة السابعة عشر والذي استكمل نضال والده ضد الهكسوس وأحمس الأول أول ملوك الأسرة الثامنة عشر والملك الذي انهى الإحتلال الهكسوسي لمصر. 

واوضح أنه يمكن معرفة المزيد من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى، كان قد أكد أن وزارة التربية والتعليم تعمل منذ 4 سنوات على وضع مناهج جديدة لنظام تعليمى جديد للطلاب، فى الفترة المقبلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  "وضعنا مهارات لم تكن موجودة من قبل كالأخلاقيات، وكذلك موضوع الوعى الأثرى والسياحى واتفقنا مع وزارة السياحة والآثار من قبل موكب المومياوات على أخلاقيات السياحة وهتبقى فيه دروس للهيروغليفية فى المناهج".

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.