رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر طريقة تحميل وحل وتسليم امتحانات أبناء الخارج

السبت 03/أبريل/2021 - 11:25 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة امتحانات أبناء الخارج، وتستمر حتى 13 من نفس الشهر وفقا للجداول المعلنة بالموقع الخاص عبر الرابط التالي: هنا

خطوات تحميل الامتحان وكيفية الأجابه عليه وتسليمه

- يقوم الطالب بتحميل الامتحان الخاص به حسب الصف الدراسي المقيد عليه برقم جلوسه الذي حصل عليه من الموقع وحسب نوعية دراسة الطالب (لغات أو عربي).

- يقوم الطالب بطباعة كل امتحان ثم يقوم بالاجابة عليه بالمنزل.

- قبل البدء فى اجابة أي امتحان يقوم الطالب بتدوين بياناته على كل ورقة اجابة (اسم الطالب - الصف الدراسي- رقم الجلوس- الدولة- السفارة- نوعية دراسة الطالب عربي ام لغات).

- يدبس الطالب اوراق الاجاب لكل مادة على حدا مع بعض ، ثم يضع اوراق الاجابات لجميع المواد في  مظروف واحد مغلق جيدا ويدون عليه نفس البيانات السابقة (اسم الطالب - الصف الدراسي- رقم الجلوس- الدولة- السفارة- نوعية دراسة الطالب عربي أم لغات).

- تكون الاجابة على الامتحانات خلال أسبوع من بعد انتهاء فترة تحميل الامتحانات على الموقع: ( أي تنزيل الطالب للامتحانات ... يبدأ الطالب فى الإجابة).

وعقب إزالة الامتحانات من الموقع يتبقى أسبوع فقط أمام للإجابة.


يهمك أيضاً:

كشكول: "التعليم" تتيح امتحانات أبناء الخارج عبر هذا الرابط (kashqol.com)

وعن طريقة التسليم، أكدت الوزارة أنه سيتم تسليم الاجابات طبقا للمواعيد والاجراءات والطريقة التي تحددها السفارة أو المكتب الثقافي، موضحة أن الطالب الذي لن يسلم الاجابات الى السفارة او المكتب الثقافي يعتبر له دور ثان.

 

ننشر طريقة تحميل وحل وتسليم امتحانات أبناء الخارج
ننشر طريقة تحميل وحل وتسليم امتحانات أبناء الخارج
Advertisements
ads
Advertisements