الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تتيح امتحانات أبناء الخارج عبر هذا الرابط

التربية والتعليم
التربية والتعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، تحميل امتحانات جميع الصفوف الدراسية لطلاب ابناؤنا بالخارج عبر الرابط الموقع.

كان قد أعلنت الوزارة، أن امتحانات أبناء الخارج من الصف الرابع حتى 2 ثانوى،  تبدأ يوم 3 أبريل المقبل وتستمر حتى 13 من نفس الشهر، ويؤدى الطلاب الامتحان من المنزل، على أن يتم إتاحة الامتحانات على موقع أبنائنا في الخارج، يتاح الامتحان فى المواعيد المحددة لكل مادة.

وأكدت الوزارة، على الطلاب أن يقوموا بطباعة الامتحان والإجابة عليها في المنزل.

ومن المقرر أن تكون الامتحانات في المنزل بنظام الكتاب المفتوح «open book» وعقب انتهاء الطالب من الإجابة على المادة المقررة له في نفس يوم الامتحان يقوم بتدوين (الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة- الدولة - الصف الدراسي) على كل ورقة إجابة لكل مادة، ويتم تسليمها للسفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تعديل  نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

حيث نشرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات بشأن تعديل نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب أولى وثانية ثانوي، موجهه الطلاب بالدخول على رابط النتيجة مرة آخرى.