الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتماد ترقية 12923 معلم وأخصائي

كشكول

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس الموافق 1 ابريل 2021، حركة ترقيات المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين.
حيث وافق محافظ الأسكندرية على ترقية عدد 12923 معلم وأخصائي من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفة على أن يتم منح الذين تم ترقيته بدل الاعتماد المقرر قانونا وعلاوة الترقية. وذلك بحضور الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية. 

يأتي ذلك وفقا للقرارات رقم 247 لسنة 2020 والقرار رقم 225 لسنة 2020 الصادرة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقل لنص المادة 71 من قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007. 

وأكد محافظ الإسكندرية أن تلك القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ورؤية الدولة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والاهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي سلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، عن ما تردد بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.