السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مقرر شهر أبريل للصف السادس الابتدائي

كشكول

انتهي طلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، من امتحانات شهر مارس اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021، ويبحث الطلاب عن منهج شهر ابريل التي تبدأ دراسته من يوم السبت المقبل.

حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منهج شهر ابريل لطلاب الصف السادس الابتدائي، بجميع المواد، ويمكن معرفة المنهج من خلال مطالعة السطور القليلة المقبلة.

أولا: منهج شهر أبريل لمادة اللغة العربية يضم الآتي:


(في منتصف الطريق/ كعكة السكر
/ رحاب الإنسانية/ أيام الطفولة/ دعنا نتحاور)

ويضم أيضا (إعراب الفعل المضارع
/الأفعال الخمسة/ النكرة والمعرفة
/ الفصل السادس من القصة)


ثانيا: منهج شهر ابريل لمادة اللغة الإنجليزية:


Unit 8/Unit 9

ثالثًا: منهج شهر ابريل لمادة الرياضيات: 


(الضرب المتكرر /الأنماط العددية/ مساحة الدائرة والمكعب والمتوازي      )

رابعا: منهج شهر ابريل لمادة العلوم والذي يضم الموضوعات التالية:

(المصابيح الكهربية/ أخطار الكهرباء  ) 

خامسا: منهج شهر ابريل لمادة الدراسات الاجتماعية، والذي يضم الآتي:


(موارد البيئة الصحراوية/ تنمية البيئة الصحراوية/ الخصائص الطبيعية للبيئة الساحلية/ ثورة 1919/ ثورة 23 يوليو)
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد اختبارات نهاية شهر ابريل في شكل امتحان مجمع متعدد التخصصات، لطلاب الصف السادس الابتدائي نهاية الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعد ان قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبدال امتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021، لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، باختبارات شهرية في شكل امتحان مجمع متعدد التخصصات، يؤديه الطلاب في المدارس نهاية شهور مارس وابريل ومايو.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان ذلك بسبب مرور مصر والعالم بظروف جائحة كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد، في محاولة لتقليب نزول الطلاب للمدارس، حفاظا علي سلامتهم وسلامة المعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

تابع أيضاً:



كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية، ويمكن متابعة المنهج المقرر للشهادة الابتدائية عبر موقع دليل الوطن واتباع الإجراءات الاحترازية من خلال تنفيذ التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامة والكشف بالماسح الحراري قبل دخول المنشأة التعليمية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة متابعة القنوات التعليمية مثل مصر التعليمية وقنوات مدرستنا او المنصات الإلكترونية لاستكمال المناهج الدراسية.