الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور مصر": هل يعقل عدم تحميل مناهج الترم الثاني على حصص مصر حتى الآن

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن وزارة التربية والتعليم عندما أعلنت عن تدشين منصة حصص مصر أكدت أنها ستكون مجانية حتي نصف العام ولكن هذا لم يحدث. 

وتابعت"الحزاوي": " أنه قبل انقضاء نصف العام تمت مطالبة أولياء الأمور بالدفع سواء عن طريق خدمة فوري أو بالفيزا للحصول علي المراجعات النهائية وقد تسابق أولياء الأمور للاشتراك فيها لأن الوزارة قالت لهم ان حصص مصر يتوافر فيها نخبة من المعلمين وانهم يقدمون اسئلة علي كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية وانها تحتوي علي مصادر متعددة ويتم تحديثها بشكل دوري ومستمر". 

وأضافت مؤسسة أولياء أمور مصر، أن أولياء الأمور وجدوا في الترم الأول عدم اضافة مادة اللغة الألمانية كما توجد عيوب تقنية أحالت دون الاستفادة الكاملة من المنصة لطلاب مدارس اللغات في المواد العلمية. 

واستكملت: "ومن المؤسف أنه حتي الأن لم يتم تحميل مناهج الترم الثاني علي منصة حصص مصر وعندما يتساءل أولياء الأمور في صفحة حصص مصر علي الفيس بوك يكون الرد جاري تحميل الترم الثاني ارجو المتابعة". 

وتسائلت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر : "هل يعقل أنه حتي الأن لا يوجد مواد الترم الثاني وكلنا نعلم أن الترم الثاني وقته ضيق والمحتوي العلمي كبير؟".

وتابعت: " وهناك امتحان في شهر أبريل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي كما ان طلاب الثانوية العامة في حاجة  أيضا لسرعة تحميل النماذج و المراجعات، والسؤال الملح لماذا الاستعجال في جعل تلك المنصة بمقابل مادي بالرغم من وجود مشاكل فيها وانها تعتبر تحت الانشاء وتحتاج الي وقت".