الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. بدء أعمال قافلة التنمية الشاملة لجامعة عين شمس بمحافظة قنا

كشكول

بدأت اليوم الأحد، قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة أعمالها لخدمة أهالي مركز أبو دياب غرب بمركز دشنا بمحافظة قنا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا.

وينظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع.

وأجرى سهيل حمزة جولة تفقدية داخل مقر الوحدة الصحية، لأعمال الكشف المجاني على المواطنين من خلال عيادات الأنف والأذن والرمد والجلدية والجراحة العامة والباطنى والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد، بالإضافة إلى عيادة قياس السكر والضغط وحملات للتوعية الصحية حول فيروس كورونا المستجد وكذلك طرق الإسعافات الأولية من خلال أخصائي التمريض بكلية التمريض جامعة عين شمس، كما تفقد أعمال صرف الأدوية مجاناً من خلال صيدلية القافلة.

كما تم صرف الأدوية مجانًا من خلال صيدلية القافلة بالتزامن مع نشاط محو الأمية وتعليم الكبار والذي يقوم بإجراء استكتابات بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة تحت إشراف الدكتور إسلام السعيد. 

ومن الجدير بالذكر أن قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا تقدم خدماتها المختلفة لما يزيد عن ١٠ آلاف نسمة من أهالي قرية مركز أبو دياب غرب مركز دشنا بمحافظة قنا، تأكيدًا لحرص الجامعة على القيام بدورها المجتمعي بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية وغيرها للمواطن المصري أينما كان.

حيث حرصت جامعة عين شمس على خدمة العديد من القرى الأشد احتياجًا على شريط وادي النيل بمختلف محافظات الوجه القبلي، بالإضافة إلى مدن الحلايب والشلاتين وأبو رماد، فضلاً عن القوافل التي تخدم المواطنين بالقاهرة والجيزة وضواحيها.

وفي إطار أعمال القافلة التنموية الشاملة التقى سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القافلة بكل من حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمود قاسم رئيس قرية أبو دياب غرب وعدد من القيادات المحلية، والتي أشادت بجهود جامعة عين شمس في خدمة القرى الأكثر احتياجًا.