رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ماهو نظام البابل شيت؟..كيفية الإجابة والتصحيح

الخميس 25/مارس/2021 - 12:57 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء فكرة الامتحان الإلكتروني وتحويله إلى ورقي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بنظام "البابل شيت"، حيث أن نظام البابل شيت هو نظام امتحان وتصحيح يقوم على الإختيارات.

كيفية الإجابة على نظام البابل شيت


تسائل العديد من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عن كيفية الإجابة على نظام البابل شيت، وكيف سيتم التصحيح، خاصة أن هذه الطريقة جديدة على الطلاب ولأول مره يتعرضون لها في امتحانات.

فيقدم لكم "كشكول" خلال السطور التالية المقبلة ماهو نظام البابل شيت وكيفية الإجابة والتصحيح.

ماهو نظام البابل شيت؟

فقالت الدكتورة ماجدة نصر خبير تعليمي، وعضو لجنة التعليم بالبرلمان سابقًا، إن البابل شيت هو نظام  تصحيح، وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الامتحان عبارة عن اختيار من بين متعدد، وأن كلمة بابل شيت تعني أن الامتحان في ورقة منفصلة وأن هذه الورقة ليست بها إجابات فستكون أسئلة فقط عليها أسم الطالب، ورقة منفصلة أخري يتم إعطائها للطالب تسمى هذه" البابل شيت" مكتوب بها أرقام الأسئلة مثل السؤال رقم (أ ) يندرج أسفلة ( 1، 2، 3، 4) بدوائر ويقوم الطالب بإختيار الحل من خلال التظليل على الدائرة.

كيفية الإجابة والتصحيح على البابل شيت

وأوضحت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن عملية التصحيح من خلال نظام البابل شيت لاتتم عن طريق معلمين، تتم دون أى تدخل بشري، عن طريق دخول ورقة الإجابة ومكتوب عليها أسم الطالب بجهاز للتصحيح التلقائي على الجزء المظلل، موضحة أن هذا الجهاز بيظهر الدرجة مباشرة.

ووجهت" نصر"، نصيحة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قائلة أن عملية التظليل تأخذ وقت، فلابد من الطالب أن يراعي وقت التظليل، وتابعت:" تظليل الدائرة الصغيرة تأخذ وقت أكثر من العلامة، لذا لابد من الطلاب مراعاة هذه النقطة أثناء الامتحان، ولكن لاداعي للقلق من هذا النظام فطريقة الحل سهلة وبسيطة".

 

اقرأ أيضاً..

الحكومة توضح حقيقة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على "منحة رجال الأعمال"



ماهو نظام البابل شيت؟..كيفية الإجابة والتصحيح
ماهو نظام البابل شيت؟..كيفية الإجابة والتصحيح
Advertisements
Advertisements