الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة للترقية دفعة 2015 والتسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين

كشكول

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين تحت أشراف نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، فتح باب التسجيل الترقيات لدفعة 2015.


الأوراق المطلوبة للترقية دفعة 2015


أوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن المستهدفين من الترقية ، هم المعلمين المسكنين علي الكادر عام 2015 ( من دفعات سابقة ولم يتم ترقيتهم لعدم استكمال المدة البينية وهي الخمس سنوات)، مشيرة أنه اذا وجد معلم 2014 أو ماقبلها ونظرا لحصوله علي إجازة ولم يستوفي الخمس سنوات فلم يترقي مع دفعته فسوف يجد اسمه مع دفعة 2015.

أشارت أن المدة البينية تحسب من اخر ترقية أو تسكين علي الكادر (وهذا يكون موجود في بيان الحالة ) وحتى تاريخ 31/12/2020.

رابط التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين

و أكدت أن المطلوب من المعلم ومسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة، ومسئولي الحكومة الإلكترونية مراجعة الأسماء التي سوف تنشر تلقائي علي موقع الأكاديمية الخاص بالمدرسة، من خلال الرابط.

وبالنسبة للمعلم، فوجهت الأكاديمية بمتابعة المدرسة للتأكد من وجود الاسم ضمن المستهدفين للترقي مع ملاحظة أن المنتدب لمدرسة اخري سوف ينشراسمه بالمدرسة الأصلية وليس المنتدب لها.

وأشارت، أن كل معلم مطلوب منه تقديم صورة من آخر تقريرين والخاصة بالتقارير السنوية ويكون أفضل أنه يحضر إقرار إتمام المدة البينية ،  علما أن ميعاد التسجيل سوف يبدأ من اليوم 15/3/2021 وحتي 15/4/2021 .


الموقع الإلكتروني


وكان الأكاديمية المهنية للمعلمين، قد أعلنت عن تدريبات ترقيات المعلمين المستحقين للترقى،وجهت جميع المعلمين المرشحين للترقية الدخول والاستعلام على الموقع الإلكتروني للأكاديمية بوابة الخدمات للترقية،للتعرف على موعد وأماكن تدريب ترقيات المعلمين ٢٠٢١، ويتيح موقع الأكاديمية نظام إدارة كادر المعلم، ولكل من أمضى 5 سنوات في الوظيفة الأدني له حق الترقيه.


وأضافت أنه يمكن للمعلم الاستعلام عن طريق إدخال الرقم السري وكود المعلم والتعرف على موعد ومكان التدريب،ثم القيام  بطباعه إخطار الترقي بنظام كادر المعلم،ونقدم لكم خطوات الاستعلام عن الترقي وطباعة موعد ومكان التدريب وصحيفة أحوال معلم:-

الأوراق

أما الأوراق المطلوبة لوظيفة معلم، فتشمل احضار ملف الترقية من مستوى لمستوى أعلى الخاص بالمعلم، وإحضار تقريران عن أداء المعلم في العامين الماضيين، وصحيفة أحوال معتمدة مطبوعة من الإدارة التعليمية التابع لها المعلم، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وملف إنجاز المعلم مدون به كل بياناته الأساسية، ونسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد.


تابع أيضاً:

كشكول: وزير التعليم يكشف سبب تأخر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي (kashqol.com)

كشكول: طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021 (kashqol.com)


وتقديم إخلاء طرف للأكاديمية الخاصة بالمعلم سيتم تسلمه بعد التدريب، و تسليم إقرار يفيد بعمله مدة 5 سنوات في الدرجة الوظيفية التي يريد الانتقال منها، وشهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية، وعمل حافظة بلاستيكية لكل معلم على حده، وتجمع بحافظات، ويسلمها مندوب المدرسة للإدارة،  حفاظًا على صحة المعلمين والعاملين بالديوان، خصوصا خلال الفترة الحالية.