الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المدارس اليابانية تتيح 4 طرق لدفع القسط الثاني للمصروفات الدراسية

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عن بدء استقبال التلاميذ بجميع المدارس المصرية اليابانية بالمحافظات غدا الأحد الموافق 14 مارس 2021 للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وأشارت وحدة المدارس المصرية اليابانية؛ إلي أنه تم توفير 4 طرق مختلفه لدفع القسط الثاني من المصاريف وذلك بدءاً من ١٤ مارس حتى ٦ إبريل.
وتتضمن هذة الطرق الآتي:
١-أون لاين من خلال تطبيق وينجي جو.
٢-الدفع في بنك مصر.
٣-خدمة فوري.
٤- بالمدرسة POS.
ووجهت وحدة المدارس المصرية اليابانية؛ بضرورة مراجعة المدرسة لمعرفة تفاصيل وخطوات الدفع للطرق المختلفة.

جدير بالذكر أن وحدة المدارس المصرية اليابانية؛ كانت قد قررت تشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الأمور لعمل استطلاع وبحث حول رغبة ولي الأمر في الترم الثاني على:
١-حضور الطالب إلى المدرسة.
٢-عدم حضور الطالب إلى المدرسة وتلقي الدروس اونلاين (في هذه الحاله يتوجب على ولي الأمر الحضور للمدرسة والتوقيع على إقرار بذلك).

وطالبت وحدة المدارس المصرية اليابانية بضرورة  التعاون مع المدارس وسرعة الرد، علما بأن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم الأحد الموافق ١٤ مارس ٢٠٢١.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد قررت استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021 باختبارات شهرية نهاية مارس وابريل ومايو بدلا من امتحان الترم الثاني؛ يأتي ذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.