الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط وتعليمات العمل بالمدارس الفصل الدراسي الثاني

كشكول

أصدرت مديرية التربية والتعليم في المنيا تعليمات خاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021؛ المقرر بدءه يوم الأحد المقبل الموافق 14 مارس 2021 وتضمنت التعليمات الآتي:

_الحضور للمدرسة بنفس أيام التناوب ثلاثة أيام لصفوف الصغرى يومان للصفوف العليا.
_حضور الطلاب للمدرسة؛ اختيارى وبدون غياب؛ وفي حالة رغبة ولي الأمر عدم حضور الطالب للمدرسة؛ يقوم بتحرير إقرار علي ان يتابع الدراسة من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية؛ علي أن يحضر الطالب أيام الاختبارات.
_سوف تعقد ثلاثة امتحانات في آواخر كل شهر (مارس/ابريل/مايو)  سواء للطالب المنتظم أو الطالب الغائب ولا تعقد امتحانات بنهاية العام ويكتفي بالامتحانات الشهرية.
_لا يوجد بالفصل الدراسي الثاني في أعمال سنة ويكتفي بالامتحان المجمع نهاية كل شهر
_تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع للصفوف العليا بنهاية العام
_امتحانات الثلاث شهور تقدر ب50% وتجمع علي ثلاثة لبنتك متوسط علي نسبة الامتحان بالترم الأول
_الامتحان عبارة عن ورقة واحدة في آخر كل شهر في المدرسة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
_خلال فترة الامتحانات الشهرية ينبه على مدير المدرسة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية داخل المدرسة وداخل اللجان على أن يكون امتحان كل صف يوم واحد
_بناءا على قرار المحافظ يتم العمل مرة آخري بالراحات أو التناوب عقب الانتهاء من أعمال الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني وعلى ان يتم التناوب بين المعلمين لكل فصل؛ علي ان يكون مدير عام الإدارة التعليمية هو المسئول عن تنظيم التناوب.