الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه مهم من إدارة المدارس اليابانية في مصر لأولياء الأمور بشأن الترم الثاني

كشكول

وجهت المدارس المصرية اليابانية، تنويه هام وعاجل لأولياء الأمور، جاء ذلك بناءاً على التعليمات الواردة من وحدة المدارس المصرية اليابانية بتشكيل لجنة للتواصل مع أولياء الأمور لعمل استطلاع وبحث حول رغبة ولي الأمر في العملية التعليمية الخاصة بالترم الثاني بالنسبة إلى:


تنبيهات المدارس اليابانية لأولياء الأمور والطلاب


١-حضور الطالب "الإبن أو الابنة" إلى المدرسة.

٢-عدم حضور الطالب إلى المدرسة وتلقي الدروس أونلاين (في هذه الحاله يتوجب على ولي الأمر الحضور للمدرسة والتوقيع على إقرار بذلك).

تجدر الإشارة إلي أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021.

تنبيهات المدارس اليابانية لأولياء الأمور والطلاب

وأشارت وحدة المدارس المصرية اليابانية، إلي أنه في حال رغبة ولي الأمر فى حضور ابنه للمدرسة يتوجب عليه التوجه للمدرسة وكتابة إقرار بذلك وسوف يتم تنظيم مواعيد الحضور في وقت لاحق.

تنبيهات المدارس اليابانية لأولياء الأمور والطلاب


وطالبت وحدة المدارس المصرية اليابانية ، أولياء الأمور بضرورة التعاون مع المدارس وسرعة الرد، علما بأن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم الأحد الموافق ١٤ مارس ٢٠٢١.

تجدر الإشارة إلي أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت  أنه فى حالة رغبة ولي الأمر، في عدم حضور الطالب إلى المدرسة فى الفصل الدراسي الثاني، يجب أن يقوم بتحرير إقرار بالمدرسة مرفق معه صورة بطاقة ولي الأمر ويقر فيه بأن نجله أو نجلته سيتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم على أن يحضر أيام الاختبارات فقط.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور، بضرورة التوجه الى المدرسة بأنفسهم لكتابة الإقرار بعدم الحضور فى الترم الثاني أو أن يقوم بطباعة نموذج الاقرار والإمضاء عليه وأن يرفق معه صورة الرقم القومي ولا مانع من إرساله مع الأم.

تجدر الإشارة إلي أن ذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من تفشي فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.