الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الأول 2021 pdf

كشكول

يستعد طلاب الشهادة الإعدادية، لاداء الامتحان المجمع"متعدد التخصصات"، بمواد" اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، العلوم"، حيث ستكون جميع الاسئلة عبارة عن اختيار من بين متعدد، غدا الاحد ٧ مارس، بلجان معقمة بالمدارس، حفاظا على صحه الطلاب من جائحة فيروس كورونا.

وقد لجأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتقيم الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الإعدادية، بامتحانات الفصل الدراسي الأول، عن طريق عقد امتحان مجمع متعدد التخصصات، تكون اسئلة اختيار من بين متعدد، نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الأول 2021 pdf


ونشرت الوزارة نماذج امتحانات استرشادية لطلاب الشهادة الإعدادية عبر موقعها الرسمي، لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية لامتحان متعدد التخصصات، والتدريب أيضا على طبيعة الاسئلة قبل خوض الامتحان النهائي، الذي من المقرر عقده غدا الأحد ٧ مارس.
وللإطلاع على نماذج امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الأول 2021 pdf أضغط على الرابط التالي: هنا

كان قد تداول انباء عن عقد الامتحان المجمع للشهادة الإعدادية، على مستوى المحافظات، وتصحيحها بكنترول مركزي، وإضافة الدرجات للفصل الدراسي الثاني. 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الإشاعات تنشر لإثارة البلبلة طوال العام الدراسي.


وقال"شوقي":" نود التذكرة بما أعلنته الوزارة في ١٨ فبراير الماضي بخصوص الامتحان المجمع للشهادة الاعدادية، وضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية":

- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميليوُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.