السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

أرشيفية
أرشيفية

يبحث عدد كبير من طلاب وأولياء أمور الشهادة الإعدادية عن موعد اختبارات الصف الثالث الاعدادي، وذلك بعد صدور قرار وزارة التربية والتعليم، في 14 فبراير الجاري. 

مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 


حيث يستعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم 14 فبراير الجاري، لكشف تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الثانوي، بعد موافقة مجلس الوزراء على قرار الوزيري الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعد العودة من إجازة منتصف العام الدراسي يوم 20 فبراير الجاري، وذلك حفاظا على صحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار فيروس كورونا. 

من جانبه أكد مصدر مسئول بالوزارة، انه سيتم وضع إجراءات احترازية مشددة على الطلاب باللجان، بالاضافة الى تعقيم اللجان قبل وبعد عقد الامتحانات، وقياس حرارة الطلاب، والتشديد على الدخول بالماسك الطبي، ووجود زائرة صحية بكل مدرسة، لمواجهة أي طارئ. 

رسالة لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية


ووجه المصدر، رسالة لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول، قائلاً: " اطمنوا وذاكروا كويس الامتحانات هتعقد بعد يوم ٢٠ فبراير وكل التفاصيل الوزير هيعلن عنها يوم ١٤ فبراير".

واستكمل: "ابعدوا عن الشائعات مفيش ابحاث ولا امتحانات اون لاين، الامتحانات هتكون داخل اللجان".

كما وجّه مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول، قائلاً: " اطمنوا وذاكروا كويس الامتحانات هتعقد بعد يوم ٢٠ فبراير وكل التفاصيل الوزير هيعلن عنها يوم ١٤ فبراير".

واستطرد:" ابعدوا عن الشائعات مفيش ابحاث ولا امتحانات أون لاين، الامتحانات هتكون داخل اللجان".

تابع أيضاً:



وأشار في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من جائحة فيروس كورونا من تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان والبوابات وقياس درجة حرارة الطلاب.

واختتم بأنه سيتم توفير طبيب بكل مدرسة وزائرة صحية وسيارة إسعاف للتعامل في الحالات الطارئة.