الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والجامعة البريطانية بمصر

كشكول



وقع دكتور  السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس و دكتور  أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بمصر BUE ، بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ممثلة في كلية هندسة البترول والتعدين ، والجامعة البريطانية بمصر ممثلة في كلية هندسة الطاقة والبيئة ، اليوم الاثنين،  بمقر الجامعة البريطانية بالقاهرة. 


بحضور دكتور  عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين بحامعة السويس ، دكتور عطية محمود عطية عميد هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية .

وصرح دكتور السيد  الشرقاوي ، أن هذا البروتوكول يسعى إلى تحقيق عدد من الاهدف منها إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين وإتاحة الإمكانات المعملية بالكليتين لطلاب الكليتين وكذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بغرض البحث العلمي .


واضاف الشرقاوى فى تصريحات صحفية له اليوم،  البروتوكول سيمنح عقد دورات تدريبية لطلاب الكليتين خلال فترة الإجازة الصيفية دون تحمل أي كلية أي نفقات أو بدل سفر أو انتقالات كما يمكن ان تجرى دورات وورش عمل بأي من الكليتين  بالإضافة إلى تبادل انتداب أعضاء هيئة التدريس بكلتا الكليتين لتدريس بعض المقررات ومناقشة مشاريع التخرج أو كمحكمين لرسـائل الماجسـتير والدكتوراه .



واشار " الشرقاوى" على إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين في المجالات المشتركة ببن الجهتين مثل الصناعات البترولية المختلفة ومصادر الطاقة والبيئة بحيث يستفيد كل طرف بما يملكه الطرف الأخر من أفكار أو إمكانيات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية التعليمية .

ومن جانبها صرحت دكتورة عبير شعيب أن هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات: مصادر الطاقة المختلفة والمتجددة بأنواعها – البيئة – البتروكيماويات – الجيولوجيا – الجيوفيزياء والحفر - تحسين وانتاج البترول والغاز وغير ذلك من المجالات التي قد يتفق الطرفان على التعاون فيها .

حضر مراسم توقيع البروتوكول فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر ، التي أعربت بدورها عن سعادتها بهذا التعاون الذي يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى لكلا الطرفين .