رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:14 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

ننشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين الموافق 18 يناير 2021 عدة قرارات هامة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث يمكن معرفة آخر قرارات وزارة التربية والتعليم من قراءة السطور القليلة القادمة.

منع إجراء اختبارات أونلاين للطلاب بدون تنسيق

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال خطاب عممته علي المديريات التعليمية اليوم عدم نشر أي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين، أو أي منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء أي اختبارات أونلاين إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الوزارة إلي أن ذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي ونظرًا لخطة الوزارة فى تطوير العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى التعليم والتوسع في استخدام المنصات التعليمية وتنوع مصادر التعليم، وكذلك الاعتماد الكلى على قاعدة البيانات المركزية فى رصد وتحليل البيانات، يتم منع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من نشر أى تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين.


آخر قرارات وزير التربية والتعليم


وشددت وزارة التربية والتعليم  علي منع نشر أى منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء أى اختبارات «أونلاين» إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

حظر تأجير الملاعب والصالات الخاصة بالمدارس

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أيضا حظر تأجير الملاعب والصالات الخاصة بالمدارس  لمن يرغب في استجأرها في اي وقت بعد انتهاء اليوم الدراسي "ليلاً ونهارا، إلا بعد الحصول علي موافقة مدير المديرية التعليمية.

وأشارت خلال خطاب رسمي عممته وزارة التربية والتعليم علي المديريات التعليمية، أن ذلك يكون من خلال التنسيق القائم والمستمر مع الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

 

أما فيما يتعلق بالمعلمين فقد أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، تحت إشراف نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، إتاحة تدريب برامج القيادات، حيث يمكن للمعلمين الآن تسجيل جديد، حجز دورة، دفع دورة تم حجزها سابقاً.

وأوضحت الاكاديمية المهنية، أن آلية التدريب تكون مثل آلية برامج تغيير المسمى الوظيفي الجارية حاليًا، حيث يقوم المعلم بحجز التدريب وأداءه وفي نهاية التدريب بالمستوى الأخير يمكنه حجز موعد اختبار بفرع الأكاديمية مثلما يحدث في برامج المسمى الوظيفي، مضيفة أنه في نهاية التدريب بالمستوى الأخير يمكنه حجز موعد اختبار بفرع الأكاديمية مثلما يحدث في برامج المسمى الوظيفي.


اقرأ أيضاً..

ما هي تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة


كما أعلنت أعلنت رندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، اعتماد الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة كمركز تدريبي معتمد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإدارجها ضمن دليل المراكز التدريبية المعتمدة على المستوى القومي.

 

Advertisements
ads
ads
Advertisements