الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة

تصريحات وزير التربية
تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة

ننشر تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة  حيث أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التصريحات اليوم الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020 خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم، حول البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادي، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وأشار "شوقي" إلي أن التعليم تهتم بالطلاب في كافة الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية والأخلاقية، بالإضافة إلى الجوانب المعرفية والعلمية،  وتضمنت أهداف المشروع رفع معدلات الكفاءة البدنية والصحية والثقافية للطلاب وضمان ممارسة جادة وممتعة ومشوقة لحصص التربية الرياضية بالمدارس، ونشر الثقافة الرياضية والصحية بما ينعكس إيجابيًا على نمو الطلاب وشئون حياتهم.

تطوير استخدام التكنولوجيا واكتشاف الموهوبين رياضياً

كما كشف الوزير عن تطوير الكثير من المناهج الدراسية بجميع المراحل، لافتا إلي أن الفترة القادمة ستشهد تطوير استخدام التكنولوجيا في اكتشاف الموهبين رياضيًا وتنمية اللياقة البدنية للطلاب.

وأشار أن الوزارة تولي اهتمام أيضا بمشروعات الصحة والتغذية المدرسية، التي سيتم تطوريها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تنمية الذوق العام للطلاب من خلال الاهتمام بالفنون، إلى جانب الاهتمام بالموهوبين.

أخبار وزارة التربية والتعليم الأخيرة

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة رفع كفاءة اللياقة البدنية لدى الطلاب، يأتي ذلك لاهتمام الدولة بتربية النشء والحفاظ علي صحتهم جسمانيًا لذلك تولي اهتماماً  بالمدارس اليابانية وتنمية التذوق ومشروعات الصحة والتغذية سيكون بها تطور كبير للغاية، إضافة لمشروعات حملة ١٠٠ مليون صحة والقضاء علي فيروس سي.

لجنة للاهتمام بصحة الطلاب

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرار بتشكيل لجنة للاهتمام بصحة الطلاب، بحيث تتضمن  أهداف المشروع نشر الثقافة الصحية بين الطلاب، وغرس العادات الصحية السليمة، خاصة بعد فيروس كورونا، ويتضمن المشروع اهتمام المدارس بالرياضة وتنمية الروح الرياضة في نفوس الطلاب.

 

قد يهمك أيضا..

قواعد التحويل بالمدارس الثانوي من انتظام إلى المنازل 2020