الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قواعد التحويل بالمدارس الثانوي من انتظام إلى المنازل 2020

ثانوية عامة
ثانوية عامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد التحويل من الانتظام إلى نظام المنازل بسبب تخوفات من جائحة فيرس كورنا المعروف باسم "كوفيد -19".

قواعد التحويل من الثانوي إلى المنازل

قال نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف علي  التعليم العام الدكتور رضا حجازي، أن تحويل للنظام المنازل يتم عبر تقديم طلب لإدارة المدرسة والتي ترفعه للإدارة التعليمية لاعتماده.

العودة المنازل

أضاف نائب الوزير أنه يمكن لطالب الذي حول لنظام المنازل العودة مرة أخري  الى نظام الإنتظام داخل المدرسة، العودة مرة آخرى إلى نظام الانتظام داخل المدرسة إذا كان مكان الطالب مازال خاليًا، داخل المدرسة وبحالة عدم وجود مكان له داخل هذه المدرسة سوف يتم التوزيع على مدرسة آخرى.

أضاف أن القانون الحالي يشترط لتنفيذ تلك الحالة أيضًا تقديم باسم وزير التربية والتعليم أو وكيل وزارة التربية والتعليم للموافقة عليه.

الاختيارات

كشف "حجازي" أن أولياء الامورأمامهم 3 اختيارات بالعام الدراسي 2020/2021، تبدأ من الالتزام وحضور الدراسة، أو تأجيل العام الدراسي ولا يحسب على الطالب أنه رسوب، أو تحويل الطالب إلى منازل.


خطوات سريعة لتفادي خطر «كورونا» بالمدن الجامعية.. والتسكين 50%

مصرع شاب تحت قطار الصعيد بمزلقان "الكوم الأخضر" في قنا


وأشار أنه يقدم طلب التحويل إلى منازل بعد إعتمادة من المدرسة الى الإدارة التعليمية، موضحًا أن طلاب المنازل ليس لهم الحق في الإلتحاق بالكليات العسكرية بجميع أنواعها.

 يذكر أن العام الدراسي 2020/2021 يضم 23 مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي منتظمين في الدراسة بـ60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية.