الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن.. موعد امتحانات أولى ثانوي 2021.. معلومات عن الصف الأول الثانوي

ارشيفية
ارشيفية

ننشر موعد امتحانات أولى ثانوي 2021 حيث يواصل قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، برئاسة راندا شاهين استعداده لعقد امتحانات الصف الأول الثانوي  بالفصل الأول الدراسي للعام 2020/2021، التي تم تأجيلها لبعد انتهاء أجازة نصف العام  في 20 فبراير القادم.

 موعد امتحانات أولى ثانوي 2021

استقرت وزارة التربية والتعليم على تحديد الموعد النهائي لامتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب أولي ثانوي، بعد 15 فبراير القادم في ضوء معدل الاصابات بفيروس كورونا، وبعد مراجعة الجهات الصحية في الدولة ولجنة أدارة جائحة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء، في إطار حرص الدولة علي الحفاظ علي سلامة الطلاب و المعلمين.

بنوكً الاسئلة

 وفي نفس السياق، يواصل خبراء المركز القومي للامتحانات بالتعاون مع مديري المواد بوضع بنوك أسئلة لامتحانات لوضع أسئلة متنوعة بنظان الاختيار من بين المتعدد، تقيس مختلف المستويات المعرفية للطلاب، الذين سيؤدون الاختبارات بواسة أجهزة التابلت الذي تم تسليمه لهم.

 كما يتم في نفس الوقت  أعداد برامج إلكترونية للتصحيح ، تحول دون الحاجة لوجود آي عنصر بشري في أعمال التصحيح ، وبشكل يضمن العدالة بين جميع الطلاب و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أماكن الامتحانات

وأكدت مصادر لـ "كشكول"، أن وزارة التربية والتعليم لم تستقر حتى الآن على مكان عقد الاختبارات للطلاب، سواء كان في المنازل مثل الاختبارات التجريبية التي تمت في نهاية العام الماضي أو في لجان امتحانات بالمدارس، وتحت راقبة المعلمين "بالشكل التقليدي".

 جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن يوم 31 ديسمبر الماضي تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف صفوف النقل، بسبب تداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد-19.

 قد يهمك أيضا:

كيفية تسجيل الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١