الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استمرار العمل بمدرسة النور للمكفوفين بتكلفة ١٣ مليون جنيه في البحيرة

كشكول

 

أكد اللواء هشام آمنة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الإحتياجات الخاصة فى ضوء إهتمام الدولة والقيادة السياسية بهم فى شتى المجالات بهدف تنمية مهارتهم وتأهيلهم ودمجهم فى المجتمع .

وأشارً إلى أنه جاري الإنتهاء من التشطيبات النهائية لأعمال الإحلال الكلي لمدرسة النور للمكفوفين بتكلفة إجمالية ١٣ مليون لتدخل الخدمة خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٠ .

وأوضحت  هالة عبد الله - مدير قطاع الأبنية التعليمية بالبحيرة أن المدرسة مقامه على مساحة ٨٣٥ متر مسطح وتتكون من من مبنيان الأول مكون من دور أرضي و2 علويين، والمبنى الثاني مكون من دور أرضي و٤ أدوار علوية بطاقة ١٤ فصل دراسي شامل الفراغات التكميلي من غرف إدارية ومعامل ودورات مياة ومبني إقامة كامل وعنابر إقامة ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض ومطبخ و٢ صالة طعام ومغسلة .

وأشار اللواء هشام آمنة أن العام الدراسي الحالي شهد دخول ٢٥ مدرسة جديدة وإحلال كلي وجزئي تجاوزت تكلفتها ٢٤٠ مليون جنية بمختلف مراكز المحافظة .

كما تم خلال العامين الماضيين فقط إنشاء ٢٠٠ مدرسة جديدة بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تقدر ١.٤ مليار جنية .

وأكد على أن قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو أحد أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة إهتماماً كبيراً وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والإرتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والإرتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب .