الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل.. خدمات وتسهيلات يقدمها بنك المعرفة المصري 2021 لأولياء الأمور

كشكول

 

يتيح بنك المعرفة المصري العديد من التسهيلات لكافة المشاركين عليه، سواء طلاب أو معلمين أو باحثين، وذوى الاحتياجات الخاصة أيضا، حيث يعتبر بنك المعرفة من أهم انجازات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


بنك المعرفة المصري 2021



ويتيح بنك المعرفة المصري امكانية الوصول  لمكتبة خاصة بذوي الاحتياجات السمعية والبصرية والتي تضم قصص مسموعة، ومصورة ومترجمة في الوقت نفسه إلى لغة الإشارة متاحة الآن وحتى نهاية عام ٢٠٢٠ فقط من قاعدة إثراء للعلوم والثقافة على موقع بنك المعرفة المصري من عبيكان.

يساعد بنك المعرفة أولياء الأمور علي القراءة لأطفالهم

كما يساعد بنك المعرفة المصري جميع أولياء الأمور، القراءة للأطفال في صغرهم، وخاصة أن لها فوائد لا متناهية منها: تمرين الدماغ وتحسين التركيز وفهم البيئة المحيطة به وتحسين المفردات والمهارات اللغوية وتطوير مخيلة الطفل وغيرها.


اقرأ أيضاً..

كيفية تسجيل الدخول على بنك المعرفة المصري 2020 - 2021


ويمكن لأولياء الأمور الآن الوصول لأحدث إصدارات كتب وقصص الأطفال باللغة العربية الآن وحتى نهاية عام ٢٠٢٠ فقط من قاعدة إثراء للعلوم والثقافة على موقع بنك المعرفة المصري من عبيكان.

تنمية المهارات اللغوية في اللغة العربية

ومن ناحيه آخري أوضح بنك المعرفة المصري أن الطالب من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي يكون لديه قدرة واسعة جداً على التخيل والتأمل والتفكير، ولذلك يساعد بنك المعرفة أولياء الأمور والمعلمين امكانية مساعدة  الطفل ليقرأ ويتأمل وينقد ويتذوق ويبدي رأيه فيما يقرأ ويسمع، وهذا هو الهدف من منهج (تواصل) لنمو مهاراته اللغوية في اللغة العربية من استماع وتحدث وقراءة وكتابة بالإضافة للمهارات الحياتية والإبداعية باستخدام القصص العربية المتنوعة.

كتب (تواصل) متاحة الآن في المدارس والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg لرياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي

يمكن الآن معرفة المزيد عن هذا المنهج ومحتوياته من خلال ورشة العمل الذي سيتم عقدها من نهضة مصر وبنك المعرفة المصري قريباً:

https://bit.ly/36i2F1v

كما يمكن أيضا الوصول لكل ما تحتاج من مصادر بحثية وكتب الكترونية في شتى المجالات، لجعل الأبحاث  أكثر احترافية، والتعرف على الأساليب النوعية والكمية والتعلم من قصص البحث الحقيقي وممارسة تحليل البيانات وتصميم مشروع البحث الخاص بك بكل سهولة.

اكتشف الآن المصادر التي تحتاجها في بحثك باستخدام SAGE Research Methods المتاح من خلال موقع بنك المعرفة المصري:

http://07113b3qp.1106.y.http.methods.sagepub.com.mplbci.ekb.eg

 

قد يهمك أيضا..

أولياء أمور يطالبون بسرعة شرح مواد اللغات عبر القنوات التعليمية