الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار التعليم في مصر مع بداية الأسبوع ١٢ للدراسة

كشكول

ننشر  آخر أخبار التعليم في مصر حيث واصلت مديريات التربية والتعليم اليوم ، مع بداية الأسبوع ١٢ للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ استعدادتها لامتحانات نصف العام الدراسي.

إلاجراءات الاحترازية 

أجري مديري الإدارات التعليمية ، العديد من اللقاءات اليوم ، مع المسئولين عن امتحانات نصف العام ، لتأكيد علي تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

 آخر أخبار التعليم في مصر

المطبعة السرية

 تضمنت الاجتماعات ، لقاءات مع المسئولين عن المطبعة السرية بكل إدارة المخصصة لطباعة امتحانات النقل لتأكد من جاهزيتها لطباعة الاسئلة وفق القواعد الامنية ، والاتفاق علي طرق نقل الاسئلة وتوصيلها إلي المدارس وفق الخطة زمنية محددة .

الورقة الامتحانية

 كما تم عقد اجتماعات مع موجهي الاوائل لمختلف المواد الدراسية المختلفة ، لتأكيد علي الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ، ووضع الاسئلة بشكل يقيس المستويات المعرفية المختلفة للطلاب وخاصة قدرة الفهم و التحليل ، مع البعد التام عن الاسئلة التي تحمل الصبغة السياسية أو الحزبية. 


 الغش 

تم التأكيد علي تطبيق القانون فيما يتعلق بمكافحة الغش، والتأكد من طبع الامتحانات وفق المواصفات
 واعداد الامتحان البديل والاستعداد لظهور اي طارئ ، والالتزام بجزئيات المنهج في الامتحان ،وتوزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الاجتماعي ، بحيث يكون عددهم  14 طالب فقط بكل لجنة.

يذكر أن امتحانات نصف العام الدراسي للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ سوف تعقد بداية من ٩ يناير القادم علي تنتهي قبل ٦ فبراير موعد بدء أجازة نصف العام الدراسي.

قد يهمك أيضا:

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات 2020

بعد تبرع والدتها لها بفص كبد.. وفاة الطفلة ليلي بعد أيام من العملية