الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات 2020

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا اليوم السبت، لمناقشة عدد من الملفات الهامة بالمنظومة وذلك بجامعة الفيوم، وحضور رؤساء الجامعات الحكومية.


حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات

 ومن المقرر أن يتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لموقف امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي بعد تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وزيادة عدد الإصابات، وبحث موقفها.

 ونفى مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن يكون تم اتخاذ أي قرار يخص امتحانات التيرم الأول حتى الآن، نافيا ما تردد عن تحويل امتحانات صفوف النقل بالجامعات لأبحاث على غرار العام الماضي.


تابع أيضاً:

كشكول: «التعليم» تعلن جدول الأسبوع الحادي عشر على قناة مدرستنا (kashqol.com)

كشكول: وزير التعليم يعلق على دعوات تأجيل الامتحانات ويوجة رسالة للطلاب (kashqol.com)

وأوضح المصدر، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ترك حرية تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لرساء الجامعات، على أن تنتهي قبل 4 فبراير المقبل وفقا للخرطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الحالي، ولم يعلن أي قرارات تخص تأجيل امتحانات الجامعات حتى هذه اللحظة.

 وشدد المصدر، على أن المجلس الأعلى للجامعات لم يتخذ أي قرار حتى الآن يخص الدراسة أو الامتحانات، مشددا على أن تعليق الدراسة أو تعطيلها يخص القيادة السياسية والجهات المعنية في الدولة.