الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

كشكول

يقدم لكم موقع "كشكول" التعليمي، موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021، فمنذ انطلاق العام الدراسي الجديد 2021، يبحث الطلاب وأولياء أمورهم على موعد امتحانات 2021.

وتسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم ننشر لكم موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 وفقا للخريطة الزمنية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل وفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها لتوضيح ملامح العام الدراسي الجديد  من موعد بدء الدراسة، وموعد عقد الامتحانات  لجميع الصفوف التعليمية.

وكشفت الوزارة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، والتي من بينها الصف الثاني الثانوي 2021، على أن تبدأ يوم السبت 23 يناير 2021، وتنتهي الخميس 4 فبراير.
وأكد الوزير أن الفصل الدراسي الاول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة. التدريس/التحصيل مستمر حتى ١٠ يناير ٢٠٢١ ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير ٢٠٢١.

وأوضح الوزير أن الوزارة أتاحت للإدارات التعليمية وضع جداول امتحانات النقل في المدة من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير كما يناسبهم لتوزيع السنوات المختلفة على فترة طويلة تفاديا للتجمعات الكبيرة وبالتالي كل إدارة لها جدول مختلف وليس بالضرورة كل طالب يمتحن من ١٠ يناير ٢٠٢١.

تابع أيضاً:



وفي سياق متصل كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الوزارة لأول مرة هذا العام، ستضع جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال التيرم الأول، مشيرا إلى أن امتحانات الصفين ستكون إلكترونيا، وبكامل الدرجات، مؤكدا أن امتحانات التيرم الأول، ستبدأ في 10 يناير المقبل.


وأكد على استعداد الوزارة لامتحانات النقل، بمختلف مراحل التعليم، بالتنسيق مع المديريات التعليمية، موضحا أن الامتحانات الإلكترونية ستقضي على الغش الإلكتروني والجماعي داخل اللجان، منوها بأن جميع أسئلة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، ستكون معتمدة على الفهم والابتكار، وليس الحفظ والتلقين.

وفيما يتعلق بالكتب أشار وزير التربية والتعليم، إلى أن كتب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، متواجدة بصورة pdf على موقع الوزارة وعلى منصة إدارة التعلم على التابلت، موضحا أنه ممكن تحميلها وطباعتها أو أجزاء منها، ولا داعي للشراء من سوق سوداء، قائلاً: «الطالب يستطيع أن يقسم شاشة التابلت إلى نصفين ويطلع على الكتاب الإلكترونى أثناء الامتحان».