رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف علي حقيقة توقف الدراسة في مصر

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 06:33 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
بدأت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات خلال النصف الثاني من الاسبوع ١١ للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، في تنفيذ قرارات وزير التربية والتعليم برفع الغياب في المدارس بشكل رسمي عقب وصول المنشور الرسمي لها من وزارة التربية والتعليم.

المديريات التعليم 


وجهت  المديريات الادارات التعلييمية ، ببدء امتحانات نصف العام بداية من 10 يناير القادم علي أن تنتهي بحد أقصي 5 فبراير قبل بدء أجازة نصف العام ، وذلك بغرض زيادة الفترة الزمنية المخصصة للامتحانات لمنع الزحام والتجمعات الكبيرة.

أولياء الأمور 


شهدت الاوساط التعليمية ، ترحيب كبير من جانب أولياء الامور الذين أشادوا بقرار السماح لهم بعدم حضور أبنائهم للمدارس في ظل تداعيات جائحة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء دول العالم. 

وزير التعليم 


أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن الدولة قررت استكمال المنهج الدراسي لجميع السنوات هذا العام بدون إلغاء أو حذف، ولن يتم الانتقال إلى العام الجديد بدون تقييم.

امتحانات نصف العام 


قال وزير التربية والتعليم ، أنه تقرر رفع الغياب من المدارس لحين انطلاق امتحانات نصف العام في الشهر المقبل لمن يرغب من الطلاب ، موضحا أن المدارس مفتوحة ومستمرة في عملها لمن يرغب في الحضور.


 وشدد شوقي، علي عدم وجود آى نية لدي الوزارة لحذف آى جزء من المناهج التعليمية، مضيفا أن الامتحانات سوف تجري في موعدها المقرر باللجان الامتحانية في المدارس ، طبقا للجداول التي اعتمدها كل محافظ في محافظته ،مؤكدا أن الوزارة لن تسمح بانتقال الطلاب إلي الصف الأعلي دون إجراء إجراء امتحانات بشكل المعتاد.

اختبارات النقل 


وأشار الوزير ، أنه تم السماح للمديريات والادارات التعليمية ، ببدء امتحانات النقل بداية من 10 يناير القادم ، بغرض إتاحة الامكانية لهم من أجل توزيع الطلاب في اللجان علي فترات طويلة، ولمنع التزاحم والتجمعات الكبيرة في أيام الامتحانات بالمدارس.

القنوات التعليمية


و أضاف شوقي ، أن ولي الأمر الذي يفضل اكمال نجله لدارسته من المنزل ، فعليه قيام بتنزيل القنوات التعليمية لمتابعة الدراسة، موضحا أنه تم توجيه المدارس بشرح كيفية  الوصول  لقناة مدرستنا 1 للطلاب  بداية من الصف الرابع الإبتدائي حتي الثالث الإعدادي، وقناة مدرستنا 2  لطلاب المرحلة الثانوية ، بالإضافة  لكيفية الوصول للمنصات الرقيمة.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية.
Advertisements
ads
Advertisements