الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أدمن التراكمية» لا شكاوى من إجراء الامتحان إلكترونيآ سوى صعوبة بعض الأسئلة

كشكول




قالت فاتن أحمد، ولي أمر لأحد طلاب الأول الثانوي، وأدمن جروب ابطال الثانوية التراكمية، أن أسئلة الامتحانات التجريبية، من خارج المنهج المقرر عليهم، خاصة أن هناك صعوبة بامتحان الجغرافيا و اللغة الأجنبية الأولي«الانجليزي».

وتابعت: «الأولاد مقبلون علي حل الأسئلة الاختيارية
و المقالية بيتركوها، لأن الاختيارية أسهل و بتتصحح في وقتها، وجاء سؤال في الجغرافيا ضع علي الخريطه كأنه بازل الولاد غلطت فيه».

وأوضحت«أحمد» بأن هناك مميزات كثيرة بهذا الامتحان التجريبي، مثل عيوب النظام اختفت تماما، بالإضافة إلى أن السيستم يعمل بشكل جيد جدا لايوجد قطع في الانترنت كما يحدث من قبل.

وأشارت إلي أن هناك ميزه اخري، في حالة إذا قطع عليك الانترنت، نجد الامتحان بعد ذلك كما هو عليه من قبل الانقطاع، مشيرة إلى أن هناك  تنبيه ايضا في حالة إذا ترك الطالب بعض الأسئلة، مؤكده أن قلم التابلت يعمل بشكل جيد.

واختتمت أدمن الثانوية التراكمية، بأن هناك ميزه اخري، إنه في حالة  إذا كانت إجابه واحده صح و الأخري خطأ تحسب الصح أيضا، قائلة:«احيي القائمين علي العمل تحيه واجبه».
 
كان قد انطلق، صباح اليوم، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والرياضيات، في ثالث أيام الامتحانات التجريبية الإلكترونية على أجهزة التابلت الخاصة لطلاب الصف الأول الثانوي. 

في ذات السياق اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثاني التدريبي (١٦ ديسمبر ٢٠٢٠) للصف الأول الثانوي، وبلغت نسبة حضور الطلاب لليوم الثاني 97٪؜ .

وأكدت الوزارة انه بلغت نسبة حضور الطلاب في مواد الجغرافيا  ٦٢٩،٩٣٣ طالب، اللغة الإنجليزية  ٦٣١،٣٧٦ طالب، اللغة الفرنسية ١،٩٠٣ طالب، اللغة الألمانية ١٨ طالب.

كما اعلنت الوزارة، ان مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح ١،٢٦٣،٢٣٠ امتحان الكتروني رغم تعليق الدراسة في بعض المحافظات لسوء الاحوال الجوية، وإجمالي عدد الطلاب ٦٥٣ ألف طالب