رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الخريطة الكاملة للتصويت في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في ظل "كورونا"

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 11:50 ص
أرشيفية
أرشيفية
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

تبدأ الجامعات، الاستحقاق الانتخابي للاتحادات الطلابية، للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، الخميس المقبل، حيث يبدأ الماراثون بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات 10 ديسمبر، الموافق  على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين، يوم 13 ديسمبر.

إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية

يبدأ التلقي في طلبات الطعون بالانتخابات، يوم 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون 15 ديسمبر، ثم تعلن الكشوف النهائية، للمرشحين 16 ديسمبر الجاري، كما حدد الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابي، 17 ديسمبر موعدا للدعاية الانتخابية بالجامعات، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، يوم 20 ديسمبر.

على أن تجرى جولة الإعادة 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم 22 ديمسبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ويوم 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مستوى الكليات، ويختتم الماراثون الانتخابي، قطاره، يوم 24 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة، ونائبه.

في السياق ذاته، وضعت الجامعات، خطة احترازية ووقائية وصحية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، للحافظ على صحة وسلامة الطلاب، من فيروس كورونا المستجد، أثناء فترة انتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي.

تابع أيضاً

كشكول: وزير التعليم: "الثانوية العامة القديمة انتهت واللي جاية مختلفة" (kashqol.com)


ومن المقرر أن تتم عملية التصويت، مثل العام الماضي، عبر الصنادق الزجاجية، ولا جديد فيها، خاصة أن الدولة نجحت في إجراء انتخابات الشيوخ والنواب في ظل وجود فيروس كورونا، كذلك الجامعات سيتم التأمين الكامل للانتخابات الطلابية في إجراء انتخابات الاتحادات، بتطبيق إجراءات احترازية للحد من تفشي الوباء وعمليات تعقيم وتطهير دائمة.

ووافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات، 2 ديسمبر الجاري، ثم أصدرت الوزارة بيانا رسميا بشأن الاستحقاق الانتخابي، 3 ديسمبر الجاري، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تجرى الانتخابات بالجامعات 10 منى الشهر الجاري، واتخاذ الجامعات الإجراءات اللازمة لإتمام الماراثون الانتخابي.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements