السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: "الثانوية العامة القديمة انتهت واللي جاية مختلفة"

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة مستمرة في تطوير التعليم، مضيفا: "الثانوية العامة القديمة انتهت، والثانوية العامة اللي جاية مختلفة قلبا وقالبا".

وأشار وزير التعليم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية،أمس الإثنين، إلى أن المدارس مستمرة في العمل، ومسألة إغلاقها هو قرار دولة وليس وزارة التربية والتعليم، وهذه المرحلة لا يوجد غلق للمدارس، ويجب على الجميع أن يسعى لاستكمال العملية التعليمية حتى لو مكثوا في المنازل، مؤكدا أن سنوات النقل في مواعيدها ودون تغيير.

وتابع "شوقي"، أن الوزارة أطلقت قناة "مدرستنا 2"، وهي تستهدف شريحتين، الأولى هي المرحلة الثانوية من الصف الأول إلى الصف الثالث الثانوي، والفئة الثانية هي أولياء أمور الأطفال من الصف الأول إلى الثالث الإبتدائي، وهي فلسفة جديدة تناسب طريقة التعليم الجديدة، لكي يلعب أولياء الأمور دور المعلم في المنزل.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه القناة لا تقدم دروسا مباشرة، ولكن تعلم طلبة الثانوية كيف يتآلفون مع شكل الامتحانات الجديدة، معربا عن سعادته بهذه الأدوات التعليمية.