رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف علي آخر أخبار وزارة التعليم في منتصف الأسبوع السابع للدراسة ٢٠٢٠

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:43 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
شهد منتصف الأسبوع السابع للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ ، اعلان وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم ، عن خططها لتدريب طلاب الصف الأول الثانوي علي اﻻمتحانات الالكتروني بواسطة أجهزة التابلت ونظم تقيم الجديدة.

اختبارات تجريبية لامتحانات 2021


حددت وزارة التعليم مواعيد عقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت. 

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

المواعيد 

تنطلق الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق  15 ديسمبر حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في مادة العربي و الاحياء ، و يوم الاربعاء يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي  اللغة الاجنبية الاولي والجغرافيا، ووالخميس بمادتي اليرضيات و واللغة الاجنبية الثانية ، والسبت مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، ووأخيرا تتختم الامتحانات يوم الاحد الموافق 20 ديسمبر بمادتي التاريخ والكيمياء . 

الاسئلة

أوضحت وزارة التربية و التعليم أن الأسئلة ستكون مبسطة، وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد. 

وأشارت أنه في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها ، ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى. 

الغش 

ونصحت الوزارة الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أوالاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، كما أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر. 

الاكواد 

وأكدت الوزارة، أنه خلال أسبوع سيتم الاعلان ، عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي. 

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي ، في ٦٠ ألف منشأة تعليمية تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف الدراسية بالتعليم ما قبل الجامعي.

قد يهمك أيضا..

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021



Advertisements
ads
ads
Advertisements