رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 04:58 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

يرغب طلاب الثانوية العامة في معرفة موعد إعلان جدول الامتحانات للعام الدراسي 2020/2021 حتى يتمكنوا من الاستعداد جيداً للاختبارات وخاصة أنها ستعقد إلكترونيا بنظام الكتاب المفتوح open book.

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021  يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021، مشيرة إلي أن هذا الموعد غير قابل للتغيير، كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع مراحل النقل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، وتنتهي الخميس 4 فبراير.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

كما كشفت وزارة التربية والتعليم بعض مواصفات امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، ومن بينها أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيا وليست ورقيا كما كان في السنوات الماضية، حيث سيتم الامتحان بنظام الكتاب المفتوح أو الـ open book والذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ويشمل كافة طلاب الثانوية العامة بما فيهم طلاب الخدمات والمنازل وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تكون من الكتاب وإنما من المنهج وتتيح "التعليم" للطلاب بدخول الامتحان بالكتاب الورقي أو بنسخة pdf من الكتاب، على أن تشمل الأسئلة 4 نماذج امتحانية مختلفة، موضحة أن بنوك الأسئلة ستضم نماذج الامتحانات وسيأتى منها جميع الأسئلة في جميع المواد.

رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم دخول امتحانات الشهادة الثانوية العامة وكذلك الإعدادية والدبلومات الفنية، بواقع 200 جنيه للشهادة الثانوية العامة، و 192 جنيهًا للشهادة الدبلومات الفنية.

 

Advertisements
ads
Advertisements