رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:31 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة مايتردد عن اغلاق المدارس، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذى ضرب عدد من دول العالم وسط ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة.


إغلاق المدارس بسبب كورونا.. حقيقة أم واقع؟

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة، أن العملية التعليمية تسير ضمن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، وأنه لا يوجد قرار لغلق المدارس حتى الآن، وشدد أن قرار تعطيل او غلق المدارس، ليس قرار وزارة، ولكنة قرار دولة.

من جانب آخر، كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء كشف إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول إغلاق المدارس والجامعات بكافة محافظات الجمهورية بدءاً من منتصف نوفمبر الجاري تحسباً للموجة الثانية من فيروس كورونا، تواصل المركز مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم نفي تلك الأنباء.


تابع أيضاً:


لجنة لتقييم الوضح الصحي بمدرسة حدائق الأهرام بعد إصابة مُشرفة بكورونا

"أمهات مصر" يكشفن عن مطالب ثانوية دفعة التابلت


وأكدت الوزارتان أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحتا أن الدراسة منتظمة ومستمرة بكافة المدارس والجامعات بشكل طبيعي، وأن هناك لجان متابعة يومية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

وشددتا على الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية.


Advertisements
ads
ads
Advertisements