الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

أرشيفية
أرشيفية

بدأت وزارة التربية والتعليم، تحت إشراف الدكتور طارق شوقي الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، بشكلها الجديد.

تشهد أروقة إدارة التعليم الثانوي، والإدارة العامة للامتحانات بديوان وزارة التربية و التعليم جهود مكثفة لوضع اللمسات النهائية لشكل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


الخطة الزمنية

ويعقد نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف علي قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الفترة القادمة، لاستعراض الخطة المبدئية للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، والاستقرار علي الخطة الزمنية لتنفيذ وخطواتها.

جدول

ومن المتوقع أن يتم وضع جدول امتحانات الثانوية العامة في شكله النهائي، وترتيب المواد في نهاية شهر مارس أو اوائل أبريل، وذلك عقب انتهاء انتخابات الاتحادات الطلابية وتشكيل مكتبه التنفيذي، حيث تكلف باستطلاع رآي الطلاب حول مواعيد اﻻمتحانات.

التابلت

تأتي تلك الجهود في ضوء إعلان وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية، بواسطة أجهزة التابلت وليس بالشكل الورقي القديم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، حددت موعد امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي 2020/2021، يوم السبت 19 يونيو 2021 على أن يسبقها امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

شكل الامتحان

وبالنسبة لشكل الامتحان،  تقرر تعظيم الاستفادة من التابلت (بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي)، على أن يكون نظام التقييم بالنظام المعدل، ويكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.


أولياء أمور: مش قادرين ندفع القسط الأول لكل الأولاد.. و«التعليم» تحدد المهلة

100 مليون تكلفة تطوير «معهد الأورام» بعد حادث تفجير 2019


 جدير بالذكر أن الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي2020/2021، الذي بدأ  يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 الماضي، أوضحت أن العام الدراسي ينتهي  يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ويضم العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١  23 مليون طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي، يدرسون في ٦٠ ألف مدرسة.