الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الفيوم تنظم جلسة تثقيفية للتعريف بأنشطة التوكاتسو

كشكول

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم مع وحده المدارس المصرية اليابانية‏، جلسة تعريفية تثقيفية عن الأنشطة الخاصة بالتوكاتسو، ودور المدارس المصرية اليابانية في دعم المدارس الصديقه لها . 

وأكد عبدالله، علي أهمية أنشطة التوكاتسو والتي تعتبر أحد الركائز الأساسية لتعليم الطفل الشامل والهدف منها تهيئة مناخ مناسب ومتميز بين الطلاب من أجل المشاركة وتوفير حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة والتعامل بشكل إيجابي وفعال في الفصل والمدرسة.

وأكدت مسئول المدارس المصرية اليابانية بالمديرية علي أن أنشطة التوكاتسو هي أنشطة خاصة ترتكز علي تنمية الجوانب الجسمانية والعلمية والاخلاقية للطالب وتطبيقها في حياته اليومية.

موضحة أن تم إدخال أنشطة التوكاتسو ضمن مكونات منظومة التعليم الجديد 2.0 بهدف تعزيز المنهج، حيث تسعى أنشطة التوكاتسو إلى تجهيز بيئة تعليمية إيجابية.

وفي نهاية الإجتماع أشاد وكيل تعليم الفيوم بجهود وزارة التربية والتعليم ووحده المدارس المصرية اليابانية علي دعم المدارس الصديقة للمدارس المصرية اليابانية من خلال التديبات  وتقديم الدعم الفني لهم من خلال مسئولي التوكاتسو بالمحافظة والخبراء ومن خلال حضور الحصص البحثية في المدارس المصرية اليابانية.