الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم بلا حدود» يطالب وزير التعليم باستقطاع أجزاء «الحشو» من المناهج الدراسية

وزير التعليم
وزير التعليم

قالت فاطمة فتحي مسئول جروب تعليم بلا حدود، إنه بعد مرور شهر وأكثر من انطلاق العام الدراسي الحالي 2020/2021، وتوفير البدائل لاستكمال العام الدراسي إلا أن البديل المتاح للجميع والانسب مادياً لأقل طبقه هي "القنوات التعليمية".

وأضافت"فتحي" أن قناة مدرستنا قد لاقت استحسان من الأغلبية، إلأ أن حتى الأن لم يتم التماشي مع الخريطة الزمنية المقررة لكل مادة فمازالت متأخرة، قائلة: "وهذا سبب توتر لنا كأولياء أمور"، متسائلة "متي ستتم المراجعة لأبنائنا؟".

وأشارت أدمن تعليم بلاحدود، إلى أنها لم تطلب بجعل الوحدة الأخيرة  للاطلاع كما يطالب بعض أولياء الأمور، لافتة:" لأن مفهوم الاطلاع أنها لا تشرح ولا تذاكر بما أنها لا تأتي منها اجزاء في الامتحان وطالما سيتم شرحه على القنوات التعليميه وخاصه أن المنهج تراكمي انما نطالب إذا كان بإمكان الوزارة  أن تستقطع اجزاء الحشو".

وتابعت: " نعاني مع أبنائنا طلبة اللغات، حيث أعلنت قناة مدرستنا أنه من هذا الأسبوع سيتم بث مناهج الماث والساينس وفعليا تأخرنا أكثر من 40 يوماً"، متسائلة: "كيف سنستكمل باقي المنهج في هذه المدة؟، وهل سيتم تكديس الشرح خلال الحلقه؟".

وأختتمت:" كلها اسئله نتمني أن نجد اجابه عليها مطمئنه لأولياء الأمور خاصة أن عبيء الدراسه أصبح ملقي علي الأم في هذا العام الاستثنائي".