الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عمارة: إنتاج 500 فيديو لقناة التعليم الفني الجديدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تدريب 95 ألف معلم وموجهي بالتعليم الفني علي منصة ادومودو الإلكترونية، من إجمالي 140 معلمًا وموجهي بالتعليم الفني، مشيرًا أنه تم تدريب الموجهين على كيفية الشرح للطلاب وفقاً للمنظومة الالكترونية الجديدة.

وأوضح، تم إنتاج أكثر من500 فيديو تعليمي خاص بقناة التعليم الفني علي موقع "اليوتيوب" التابع لقطاع التعليم الفني، من قبل المعلمين المتخصصين لشرح المواد المختلفة بالتعليم الفني.

كما تم إنتاج 850 فيديو تعليمي لعرضه على القناة المستقلة للتعليم الفني، وجار العمل علي انتاج المزيد من الفيديوهات التعليمية، مشيرًا إلى أن جميع الفيديوهات التعليمية التي تم انتاجها تغطي جميع الصفوف الدراسية بالتعليم الفني في كافة التخصصات النوعية "صناعي _ تجاري _ زراعي _ فندقي".

وأشار رئيس قطاع التعليم الفني، أن القناة المستقلة ستبث طوال 8 ساعات يومياً لشرح المناهج، مع بث 8 ساعات إضافية كإعادة لشرح المناهج حتى يتثني جميع الطلاب من متابعتها، لافتًا إلى أنه من المقرر انطلاق القناة نهاية الأسبوع القادم.

كانت قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لأول مرة هذا العام تطبيق نظام التعليم الهجين فى منظومة التعليم المصرية فى ظل استمرار جائحة كورونا، حيث يجمع النظام بين الحضور المدرسى وتطبيق منظومة التعليم عن بعد، لتعتمد فى الأساس على شرح المناهج التعليمية عبر القنوات التعليمية بالتليفزيون المصرى، إضافة للمنصات الإلكترونية التى وفرتها الوزارة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمجان، إضافة إلى توفير محتوى بنك المعرفة.