رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«التعليم العالي» عدد إصابات فيروس كورونا في الجامعات لم يتعدى 5 حالات

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 01:35 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
إسراء جمال
طباعة
Advertisements

قال مصدر بوزارة التعليم العالى، إن الوزارة تتابع حالات الاصابة بفيروس كورونا بشكل مستمر، وأن هناك شائعات كثيرة حول تزايد أعداد الاصابات داخل الجامعات ولا صحة لهذه الاخبار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا بالجامعات لم تتعدى الـ5 حالات حتي الآن، وتابع أن الوزارة تتعامل بشفافية تامة في الإعلان عن عدد الإصابات.

وأكد، أن الوزارة جاهزة للموجة الثانية للفيروس حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جاهزية المستشفيات الجامعية وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية، مشددا على أهمية الجاهزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد.

كما نفت مصادر بجامعة القاهرة ظهور إيجابية مسحة طلاب لفيروس كورونا، أن أعداد من يحضر منهم للجامعة قليل جددا، بسبب الاعتماد على التدريس عبر المنصة الذكية، مؤكدأ أن الجامعة تتابع أولا بأول درجات حرارة الطلاب المتواجدين في الحرم الجامعي، وعليه يمنع أي واحد منهم من الدخول حال اكتشاف ارتفاع في درجة حرارته.

وكان قد أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن اتخاذ قرارات مهمة في إطار مواجهة الدولة المصرية لفيروس كورونا المستجد، واستكمالا لخطة الجامعة بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار انتشار الفيروس، استعدادا للموجة الثانية المتوقعة خلال الفترة القادمة، وفي ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء، موجها كافة الجهات والإدارات المعنية بالجامعة بتنفيذها اعتبارًا من اليوم، ولحين حدوث أي تطورات أو تغييرات بشأن الإجراءات الاحترازية.

Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements